تأسيس المكتب النقابي بجريدة "ليكونوميست"
 
image
 

 

 

احتضن مقر الفرع الجهوي للدار البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يوم الجمعة 10 يوليوز 2020 جمع لصحافيي وصحافيات جريدة "ليكونوميست " الصادرة عن مؤسسة "إيكوميديا"، وجرى هذا اللقاء في احترام تام للإجراءات الوقائية.

       

 خلال هذا الجمع العام، الذي أشرف عليه أعضاء من المكتب التنفيذي والفرع الجهوي للدارالبيضاء، تدارس الحاضرون أوضاع الصحافيين والصحافيات العاملين في الصحافة الورقية والرقمية، وأكدوا على ضرورة فرز مكتب نقابي يمثل المهنيين المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ويدافع عن حقوقهم ومكاسبهم ويعمل على تكريس قيم الوحدة والتضامن. وشددوا، من جهة أخرى، على واجب دعم ومساندة هذا المكتب النقابي ليقوم بمهامه أحسن قيام. 

بعد مناقشة مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام العاملين والعاملات بالمؤسسة، تم انتخاب مكتب نقابي يتكون مما يلي:

1 ـ عزيزة العفاس: كاتبة اللجنة.

2 ـ مولاي أحمد البلغيثي: نائب كاتبة اللجنة.

3 ـ فاطمة الزهراء الطهري: المقررة.

4 ـ عزيز وحيد: مستشار.

5-هشام لفريقي: مستشار.

 

وللتذكير، إن هذا الاجتماع، يدخل أيضا، في إطار إشراف الفرع الجهوي للدارالبيضاء-سطات على تنفيذ برنامج للجموع العامة على صعيد مؤسسات الاعلام السمعي والبصري والمكتوب بجهة الدارالبيضاء لتجديد أو تأسيس مكاتب نقابية، وذلك تفعيلا لقرارات المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وتجسيدا لخلاصات الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي، الرامية إلى تجديد هياكل أجهزة النقابة على صعيد المؤسسات وعلى المستوى المحلي والجهوي والوطني، وفق قوانين النقابة الجديدة.

 

                                                      الفرع الجهوي للدارالبيضاء-سطات

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0