هيئات نقابات وحقوقية تشجُب تسليع التعليم وكل السياسات التراجعية عن مكتسبات الشعب المغربي
 
image
 

شجبت نقابات وجمعيات حقوقية بالمطلق كل أشكال السياسات النيوليبرالية التي تهدف القضاء على المرافق العمومية التي ضحى من أجلها الشعب المغربي بالغالي والنفيس.

وعبّرت في بيان مشترك كل من النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم (كدش)، النقابة الوطنية (فدش)، الجامعة الوطنية للتعليم(FNE)، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وأطاك المغربية، (عبّرت) عن وقوفها في وجه المد المتسارع لتسليع التعليم ولكل السياسات التراجعية على مكتسبات الشعب المغربي وحقه في التعليم المجاني الجيد المعمم والإلزامي.

وأدانت النقابات والهيئات الحقوقية في البيان ذاته، كل الامتيازات التي تُعطى للقطاع الخاص (من إعفاءات ضريبية، أموال عمومية..) من أجل جني الأرباح على حساب الخدمات العمومية يضيف البيان، مستنكرة غياب المحاسبة وجعل حد للإفلات من العقاب ومتابعة كل المتورطين في إهدار المال العام المخصص للمخطط الاستعجالي 2009- 2013 كحلقة من الهجوم على قطاع التعليم.

وعبّرت الهيئات النقابية والحقوقية عن استعدادها لخوض كافة الأشكال والمعارك النضالية لمجابهة ومواجهة هاته المخططات الرامية إلى تجهيل أبناء الطبقات الشعبية والفقيرة، داعية كافة القوى التقدمية إلى التلاحم لتشكيل جبهة وطنية للتصدي لما يُحاك ضد الجامعة والمدرسة العمومية.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0