عبد المجيد التونزي رئيسا جديدا للمنتدى الجمعوي آسفي
 
image
 



تحت شعار " المجتمع المدني شريك استراتيجي لإرساء الحكامة الترابية"انعقد صباح يوم الاحد الماضي الجمع العام العادي للمنتدى  باحد الفنادق المصنفة والذي شاركت فيه عدد من الجمعيات المدنية المنخرطة في المنتدى .
وفي البداية أكد  عبد الكبير اجميعي  رئيس المنتدى خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء على أهمية هذه المحطة التنظيمية في مسار الفعل الجمعوي المنخرط في مسلسل الاصلاحات الجوهرية والتي تجسدت من خلال الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني مبرزا في الوقت ذاته ما عرفته القوانين التنظيمية المتعلقة بإرساء الديمقراطية التشاركية ضمن برامج ومشاريع التنمية الترابية سواء من خلال القوانين التنظيمية للجماعات الترابية او من خلال القوانين التنظيمية المتعلقة بالعرائض والملتمسات في مجال التشريع، داعيا الى ضرورة العمل على تقوية دور الكفاءات الجمعوية لتعزيز قيم المواطنة والمساهمة في تجويد موقعها ضمن السياسات العمومية .

على مستوى الحصيلة العامة للبرامج والمشاريع المنجزة فقد أوضح مصطفى أبو الليت المكلف بالتدبير الإداري والمالي مختلف الأنشطة والبرامج التي قام بتنظيمها المنتدى خلال هذه الفترة الانتدابية 2014 - 2017 . والتي شكلت فضاءات للنقاش العمومي الناضج بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين، والهيئات المنتخبة والأكاديميين ، ساهمت في تعزيز دور المنتدى الجمعوي على المستوى الجهوي والوطني والدولي في تنشيط دعامات الحوار والتشاور . كما تم عرض التقرير المالي للمنتدى على ضوء الالتزامات الموقعة مع مختلف الشركاء لتنفيذ المشاريع،بالاضافة الى عملية التدقيق الداخلي و الخارجي لحسابات المنتدى.
بعدها فتح باب المداخلات لمناقشة التقريرين، الادبي و المالي، والتي ساهمت في استخلاص بعض العناصر الموضوعية لتقييم اداء المنتدى والرفع من نجاعته وتنوع مجالات اشتغاله . صادق المجتمعون على التقريرين بالاجماع .

و طبقا لمقتضيات القانون الاساسي، فقد قدم المكتب التنفيذي استقالته فورا بعد التصويت ليتولى رئاسة الجلسة السيد عبد الحق الزوين ، و السيد سليم اللويزي كمقرر للجلسة. و قد أكد السيد المسير ان مساهمة المنتدى كانت ايجابية و قد اتضح ذلك من خلال الارقام، حيث كانت مساهمته جهويا بنسبة 28%، و على المستوى الوطني 21 %، و على المستوى الدولي 51 %
وبعد التذكير بالمسطرة التنظيمية لانتخاب هياكل المنتدى تم فتح باب الترشيح لرئاسة المنتدى للفترة المقبلة ، وقد تقدم السيد عبد المجيد التونزي مرشحا وحيدا لهذه المهمة، حيث حضي باجماع الحاضرين.
وقد أعرب الرئيس الجديد عن شكره للجميع على الثقة التي وضعوها فيه كما منوها بالعمل الجبار الذي أسداه  عبد الكبير اجميعي للمنتدى في الفترة السابقة، و انه مصمم العزم على مواصلة و متابعة العمل السابق ان شاء الله.
رفعت الجلسة على الساعة الثانية و الربع بعد الزوال.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0