"إيرباص" تطلق مسابقة "تحدي تطبيقات الطوارئ" في منطقة الشرق الأوسط
 
image
 
الشركة تدعو مطوري البرمجيات في المنطقة لابتكار حلول رقمية للسلامة العامة ليتم استخدامها عن طريق جهازها "تاكتيلون دابات"


  أعلنت "إيرباص" عن انطلاق مسابقتها ومبادرتها المبتكرة "تحدي تطبيقات الطوارئ" (Critical App Challenge) لمنطقة الشرق الأوسط، والموجهة لمطوري البرمجيات والشركات الناشئة في المنطقة. وتهدف هذه المسابقة إلى ابتكار أفضل التطبيقات لمستخدمي حلول السلامة العامة، حيث سيتم استخدام هذه التطبيقات من خلال جهاز "تاكتيلون دابات"، الهاتف الذكي الذي يجمع بين نظام "آندوريد" ومنظومة الاتصال اللاسلكي "تيترا". وتسعى الشركة من خلال هذه المسابقة إلى تطوير حلول رقمية جديدة لمساعدة عناصر الشرطة ورجال الإطفاء وغيرهم من المختصين في مجال الأزمات والطوارئ على تحسين أدائهم في العمل.

ويستند مفهوم "تحدي تطبيقات الطوارئ" إلى فكرة الهاكاثون، حيث سيجمع رواد البرمجيات ومصممي واجهة المستخدم ومديري الأعمال للعمل معاً بشكل مكثف وخلال فترة زمنية محددة من أجل تطوير حلول وتطبيقات رقمية مبتكرة لحالات الأزمات والطوارئ.

 

ويمكن للشركات الناشئة ومبتكري التطبيقات من منطقة الشرق الأوسط التسجيل للمشاركة في هذا التحدي من خلال موقع الإنترنت https://crtiticalappmena.bemyapp.com. ومن ثم ستقوم لجنة تحكيم من الخبراء باختيار أفضل 5 مشاركين الذين ستتاح لهم الفرصة لعرض أفضل تطبيقاتهم الواعدة مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول. كما سيتم بعد ذلك دعوة الفائزين لتقديم تطبيقاتهم في "أسبوع جيتكس للتقنية"، المعرض الأبرز في مجال الإلكترونيات والتقنيات الرقمية المستقبلية على مستوى الشرق الأوسط، والذي ستقام فعالياته في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

وقال رحيم زكنون، رئيس منظومة الابتكار والتطوير في "سكيور لاند كوميونيكيشنز" لدى شركة "إيرباص": "نبحث عن أفكار خلاقة ليتم استخدامها من خلال جهازنا "تاكتيلون دابات"، ويعد "تحدي تطبيقات الطوارئ" في الشرق الأوسط منصة فريدة لتحفيز العقول المبتكرة، حيث سيوفر هذا التحدي للمشاركين فرصة فريدة لدخول قطاع إدارة الأزمات والطوارئ".

وتقوم "إيرباص" بتطوير منصات من الجيل الجديد للاتصالات الآمنة، حيث يلعب "تاكتيلون دابات" دوراً محورياً في جمع ومعالجة معلومات الأعمال للمستخدمين في القطاعات المختصة، وهو جهاز حاصل على "الجائزة الدولية لاتصالات الأزمات والطوارئ 2018" ضمن فئة "أفضل ابتكار لمستقبل النطاق العريض"، بالإضافة إلى أنه يلبي كافة المعايير الأمنية للشبكات ضيقة وواسعة النطاق. كما يمكن لمستخدمي الجهاز الاستفادة من تطبيقات السلامة العامة النقالة الخاصة والمتوفرة من خلال "إيرباص".

 

ويمكن لمطوري التطبيقات المهتمين بالتعاون مع شركة "إيرباص" في مجال اتصالات الازمات والطوارئ أن يبادروا بالتسجيل في برنامج تطوير التطبيقات "سمار تويسب" (SmarTSWIP) من خلال الموقع الإلكتروني لشركة "سكيور لاند كوميونيكيشنز"، حيث سيتم تزويدهم بمجموعة من الأدوات المخصصة للمبتدئين لمساعدتهم على ابتكار تطبيقات جديدة لاتصالات الأزمات والطوارئ. وعند الموافقة على العضوية المجانية في هذا البرنامج، يمكن حينها للمشتركين الحصول على مجموعة الإرشادات والأدوات وواجهة برمجة التطبيقات. كما سيستفيد أعضاء البرنامج من برامج التدريب والأدوات وأنظمة المكافآت الخاصة بهذا البرنامج.

-انتهى-

نبذة عن "إيرباص":

"إيرباص" هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2017 عوائد بلغت 67 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 129.000 موظف. وتوفر "إيرباص" المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب ذات 100 إلى 600 مقعد. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها إحدى مؤسسات الفضاء الأولى في أوروبا. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

 

نبذة عن "سكيور لاند كوميونيكيشنز" (www.securelandcommunicarions.com)

تقدم "سكيور لاند كوميونيكيشنز"، وحدة الأعمال التابعة لـ "إيرباص"، حلول الاتصالات المتطورة لقطاعات الأمن العام والدفاع والنقل والمرافق والصناعة. وتتضمن محفظة هذه الحلول، القائمة على تقنيات "تيترا" و"تيترابول" والحزمة العريضة، البنى التحتية والأجهزة والتطبيقات والخدمات المرافقة. وباعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال الاتصالات اللاسلكية الخاصة، قامت "سكيور لاند كوميونيكيشنز" بنشر ما يقارب 300 شبكة في أكثر من 80 دولة، كما تضم الشركة حوالي 1.150 موظف يعملون في 17 دولة حول العالم..

                                        

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0