ندوة في موضوع "المقاولة الصغيرة والمتوسطة : نحو تعزيز الريادة المغربية في السوق الإفريقية ". مراكش
 
image
 

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة بمراكش ندوة في موضوع "المقاولة الصغيرة والمتوسطة : نحو تعزيز الريادة المغربية في السوق الإفريقية".

ويندرج تنظيم هذه الندوة في إطار تقديم وتحسين الخدمات التحسيسية والإعلامية اتجاه منتسبيها، ومسايرة للتوجهات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز دور المملكة المغربية داخل القارة الإفريقية بعد العودة إلى مؤسساتها الإفريقية.

وترتكز أشغال هذه الندوة التي تعرف مشاركة العديد من الأساتذة الجامعيين ومحللين اقتصاديين ومستثمرين فاعلين حول مجموعة من المواضيع التي تهم البرامج الحكومية لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة لولوج السوق الإفريقية والاندماج في منطقة التبادل الحر القاري إلى جانب تأمين الاستثمارات المغربية بإفريقيا وتعزيز الآليات البنكية لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة داخل الفضاء الاقتصادي الإفريقي مع تقديم تجربة القطاع الخاص داخل السوق الإفريقية.

ومن المنتظر أن تتوج أشغال هذه الندوة بإصدار مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تساهم في بلورة رؤيا جديدة تدعم الإستراتيجية الناجعة التي ينهجها المغرب في علاقته المتميزة اتجاه دول القارة السمراء.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0