توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق
 
image
 

 

يحتضن المركز الثقافي بالفنيدق برنامجا ثقافيا ومسرحيا مكثفا في الفترة ما بين يونيو وديسمبر 2019 بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة لتوطين الفرق المسرحية بمسارح المملكة.

ويتضمن برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح أنشطة متنوعة وغنية تشمل إنتاج وترويج عرض مسرحي وورشات تكوينية وتطوير المهارات وإقامات فنية وإصدار مؤلفات وتنظيم تظاهرات مسرحية وعروض فنية متعددةبمشاركة ثلة من الفنانين المسرحيين المغاربة المرموقين على المستوى الوطني.

وتتوزع أنشطة التوطين بين المركز الثقافيالفنيدق ومحيطه السوسيوثقافي والتربوي، ويستهدف هذا البرنامج الشباب المهتمين بالمسرح تحديدا وفئات اليافعين لترسيخ قيم المواطنة عبر القنوات الفنية والمسرحية وعموم المواطنين بعمالة المضيق الفنيدق.

وسيشكل برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق إضافة نوعية للحركية الثقافية بالمنطقة التي تعد وجهة سياحية بامتياز نظرا لما راكمته الفرقة من تجربة معتبرة في مجال التدبير الثقافي،كما سيساهم البرنامج في  تنمية وتطوير الثقافة المسرحية لدى رواد هذا المركز  وتحفيزهم على استهلاك المنتوج المسرحي وأيضا التسويق الترابي والإشعاع لعمالة المضيق الفنيدق على المستوى الوطني.

وتراهن فرقة محترف الفدان للمسرح على انخراط كل المتدخلين والفاعلين الترابيين بعمالة المضيق الفنيدق وفعاليات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص من أجل إنجاح إنجاز هذا البرنامج وجعل فضاء المركز الثقافي الفنيدق مجالا حيا ومتفتحا ونشيطا في الميدان المسرحي.

قسم الإعلام و الاتصال

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0