أصغر رئيسة جماعة: هذه الجماعة ترأسها قبلي جدي وعمي ووالدي
 
image
 

 

تمكنت إكرام بوعبيد الفوز برئاسة الجماعة القروية أولاد علي الطوالع التابعة لإقليم ابن سليمان، واستحقت بذلك أن تنال لقب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب، وأول امرأة في التاريخ تقود جماعة بإقليم ابن سليمان. في هذه الدردشة تكشف بوعبيد كيف فكرة في الترشح للانتخابات والوصول إلى كرسي رئاسة جماعة.

من هي إكرام بوعبيد التي حصلت عل لقب أصغر رئيسة جماعة في المغرب؟
إكرام بوعبيد، 21 سنة، من مواليد منطقة أولاد علي الطوالع التابعة لإقليم ابن سليمان، حصلت السنة الماضية على دبلوم في التدبير وتسيير المقاولات، وأدرس حاليا في السنة ثالثة علوم اقتصادية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المحمدية، ولدي 8 إخوة، أنا أصغرهم سنا، وجل الأسرة لديها تجارب في السياسة، كما أننا عائلة لديها خبرة في رئاسة جماعة، حيث كان جدي هو أول رئيس جماعة في أولاد علي الطوالع، سنة 1954 تم جاء بعده عمي الذي تولى رئاسة الجماعة 23 سنة، تم والدي الذي ظل على رأس الجماعة مدة 18 سنة.

كيف جاءت فكرة الترشح للانتخابات؟
منذ الصغر كان لدي ميول سياسية، وبما أن في كل جماعة قروية مقاعد خاصة بالنساء فكرت في الترشح للانتخابات، وما عزز الفكرة هو أن والدي أيضا كان مرشحا للانتخابات في الدائرة الأولى، وأنا ترشحت في الدائرة الرابعة، وقد ساعدني والدي في تقديم ترشحي، بما أن لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، رغم أنه هذه السنة لم يحالفه الحظ ولم يفز في الانتخابات.

أثناء تقديمك الترشح للانتخابات، هل كنت تتوقعين الفوز؟
نعم، كنت أتوقع فوزي، لأنه قبل أن أقدم الترشيح، أخذت دعم ومباركة أبناء وساكنة أولاد علي الطوالع، الذين بمجرد سماعهم بأني أفكر في الترشح للانتخابات، قاموا بتشجيعي لخوض غمار الانتخابات، وكانوا يؤكدون أنني سأفوز في الانتخابات.

أنت ترشحت باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، لماذا اخترت هذا الحزب وليس حزبا آخر؟
نحن عائلة منذ زمن نناضل في هذا الحزب العريق، وفتحت عيني ووجدت والدي من المناضلين في الحزب بمنطقة بن سليمان، ومنذ سنوات وأنا منخرطة في الحزب وطبعا عندما فكرت في الترشح للانتخابات أن أترشح باسم الحزب الذي أنتمي إليه.

بعد انتخابك رئيسة للجماعة، أليس لديك تخوف من المستشارين وموظفي الجماعة الذين يكبرونك سنا وخبرة؟
لا بالعكس، فترشحي لرئاسة الجماعة جاء بإلحاح المستشارين، والسن ليس عاملا، فالفكر والثقافة هما الأساس، وأعتقد أن هذا هو السبب الذي جعلهم يلحون على ترشحي لرئاسة الجماعة، وحصولي على 10 أصوات من أصل 15 صوتا.

ماهي المشاريع التي ستقدمها لجماعة أولاد علي الطوالع؟
الجماعة حققت تقدما مهما في مجال الكهربة، حيث أن جميع الدواوير تم تزويدها بالكهرباء، وسأعمل حاليا على مد الدواوير بالماء، كما أطمح إلى تشييد ثانوية في منطقة أولاد علي الطوالع، وتوسيع الجماعة وإتمام المشاريع التنموية التي بدأها والدي الرئيس السابق للجماعة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:
الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0