أمسية دينية روحانية رمضانية في فن المديح و السماع  بأسفي .

 أمسية دينية روحانية رمضانية في فن المديح و السماع  بأسفي .

استمتع  جمهور الأسفي  ليلة الأحد 31 مارس 2024 ، بنفحات روحانية في مدح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم ، من إنشاد فرقة سلسيبل لامداح النبوية بأسفي، وذلك خلال الحفل  المنظم بمبادرة  من النادي المغربي للمخطوطات وبتنسيق مع مديرية الإقليمية للثقافة والهيئة المساواة تابعة للمجلس الإقليمي لأسفي .

ورغم الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شاهدتها المدينة تلك الليلة ، فقد حج بكثافة  جمهور للقاعة العروض بمدينة الثقافة والفنون بأسفي .حيث أتحفت فرقة سلسبيل على مدى ساعتين الحضور بمختارات من الابتهالات والموشحات الدينية و من أمداح في خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وقد تفاعل الجمهور الاسفي التواق لهذا الفن  ومحب لسماع عذب الكلام وعاشق للمديح النبوي الشريف ، مع فرقة سلسبيل التي صدحت فيها حناجر المداحين والمسمعين بتراثيل وابتهالات للتقرب الى الله ، وفي مدح خصال رسوله الكريم .

وحسب كلمة الدكتور عبد الحفيظ نيار فان هذه الأمسية الروحانية تأتي في إطار الاحتفال بالليالي رمضانية ، وتبرز من خلالها فرقة سلسبيل الامداح النبوية ، فن المديح الأصيل ، وإبرازه  والعمل على تنقبل هذا المورث الحضاري المغربي غالى الأجيال القادمة .و هي مناسبة لترويح عن النفوس المولوعة بهذا الفن الصوفي الأصيل ، خلال شهر رمضان الفضيل .

سعيد العبدي

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *