النقابة تتضامن مع صحافيي “نقاش 21”

 النقابة  تتضامن مع صحافيي “نقاش 21”

 

يتابع فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق شديد، ما آلت إليه أوضاع الصحافيين والتقنيين، الذين كانوا يشتغلون لصالح المنبر الإلكتروني “نقاش 21″، التابع لشركة (NCA HOLDING)، جراء الطرد الجماعي التعسفي، الذي تعرضوا له من قبل مسؤولي هذه الشركة، الذين أبانوا من خلال هذا القرار، في حق هؤلاء الزملاء، عن نية سيئة، وأن العقلية المتحكمة في مثل هذه المنابر الإعلامية بائدة وتقليدية وبعيدة كل البعد عن مغرب الحقوق والحريات.

وبعد محاولات عديدة من قبل الصحافيين للتفاوض مع إدارة الشركة والوصول إلى حل يرضي الجميع، ورغم الاتصالات والمراسلات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والمفوض القضائي، إلا أن تعنت إدارة هذه الشركة ضرب بكل هذه المساعي عرض الحائط.

وعلى ضوء هذه المعطيات، وبعد جلسة عمل لمكتب فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، عقدها مع الزملاء الذي تم طردهم تعسفا، فإنه يعلن تنديده الصارخ، واستنكاره الشديد لهذا القرار الجائر.

إن فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وبعدما لم يتوصل بأي رد عن الرسالة التي بعثها أخيرا إلى المسؤولين عن منبر “نقاس 21” في الموضوع، فإنه يؤكد تنديده بهذا الإجراء الطائش، الذي يجهز في العمق على حق من الحقوق الأساسية للصحافيات والصحفيين، الذي هو الحق في التوصل بالمستحقات المالية دون تلكؤ أو مماطلة، ويعرب، في الوقت نفسه، عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع الزملاء الصحافيين والتقنيين.

وفي الوقت الذي يعتبر قرار الطرد التعسفي، الذي تعرض له هؤلاء الزملاء، مس بكرامة الصحافيات والصحافيين والتقنيين، فإن فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعلن للرأي العام أيضا، أنه على كامل الاستعداد للاستمرار في الدفاع عن حقوق هؤلاء الزملاء. وفي حالة تمادي إدارة شركة (NCA HOLDING) في الامتناع عن أداء المستحقات التي على ذمتها لفائدة الصحافيات والصحافيين، والتقنين، فإنه سيكون مضطرا للدخول في خطوات تصعيدية حتى انتزاع كل الحقوق المشروعة لهؤلاء الزملاء.

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *