معرض  الطوابع البريدية بأسفي في نسخته الخامسة يحتفى بالورود المغربية

 معرض  الطوابع البريدية بأسفي في نسخته الخامسة يحتفى بالورود المغربية

افتتحت، بدار الشباب الحي العمالى بأسفي مؤخرا ، فعاليات الدورة الخامسة للطوابع البريدية، الذي ينظمه  النادي المغربي للمخطوطات والمسكوكات والطوابع بأسفي  بشراكة  مع بريد المغرب .

ويندرج هذا المعرض، الدي  ينظم هذه السنة  تحت شعار . ” الزهور عبر الطوابع البريدية المغربية ” في اطار فعاليات شهر التراث الدي يبتدئ من 18 ماي الى غاية 18 ابريل 2024 .

 وحسب المنظمون فت هذا الحدث الثقافي يعد “حدثا ثقافيا بالغ الأهمية،  فهو يمثل فرصة استثنائية لاطلاع جمهور مدينة اسفي  على مجموعات الطوابع البريدية المتعلقة بالنباتات بالمغرب على غرار “شجرة الليمون” سنة 2019، و”الخزامى” سنة 2018، و”الحناء” سنة 2011، و”الزهرة الدمشقية” و”زهرة البرتقال” سنة 2010، و”حفل ورود مكونة” سنة 1973، إضافة إلى تلك المتعلقة بالتراث اللامادي مثل الإصدارات الخاصة المتمثلة في “الدورة الأربعون من موسم أصيلة الثقافي الدولي” سنة 2018، و”موسم طانطان” و”النسخة العاشرة من معرض الفرس بالجديدة” سنة 2017 وغيرها من اصدارات التي تؤكد على غنى وتنوع الاصدارات في هذا الشان ، ومما يؤكد بالمجهودات التي يبذلها كل الفاعلين في ميدان البريد.

وموازاة مع المعرض ستقام انشطة موازية من قبيل  ورشات للاطفال لرسم الطوابع البريدية ، وتدوة حول التعريف باهمية هواية الطوابع البريدية ، ومناقشة مواضيع متعلقة بتاريخ البريد بالمغرب .

 

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *