بريد المغرب  يصدر طابع بريدي تحت شعار المنتخب المغربي – ديما المغرب

 بريد المغرب  يصدر طابع بريدي تحت شعار المنتخب المغربي – ديما المغرب

في 26 مايو 1928 ، انعقد مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في أمستردام ،قررت تنظيم مسابقة مفتوحة لفرق ممثل للجميع الجمعيات الوطنية المنتسبة. في 18 مايو 1929 ، قام كونغرس برشلونة بتحميل Urugway لتنظيم كأس العالم الأول في العام التالي.

عندما انطلقت أول بطولة لكأس العالم في مونتيفيديو في يوليو 1930 ، كان بعيدًا عن تخيل أن هذه المنافسة ستصبح أكبر احتفال رياضي دولي. . كل أربع سنوات ،و في كل مسابقة ، يتقلص العالم أكثر إلى حجم ملعب كرة قدم ويتسع الجمهور ليشمل ملايين المشاهدين الذين يجدون أنفسهم في مواجهة مشهد أصبح عالميًا ، يجمعهم نفس الشغف بكرة القدم.

المملكة المغربية التي كانت حاضرة بالفعل في هذا الحدث الرياضي الدولي عام 1970 ،1986 ، 1994 ، 1998 و 2018 ، تشارك هذا العام في كأس العالم قطر 22.

حقق المنتخب المغربي مسيرة تاريخية في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم المنظمة في قطر ، بالوصول إلى المربع الذهبي وإحراز رابع أفضل فريق في قطر . تمتلك أسود الأطلس العالمية الأولى في تاريخ الكرة المغربية والإفريقية والعربية.

وإحياءً لذكرى هذا العمل الفذ غير المسبوق ، اصدر بريد المغرب بصفته شركة مواطنة ، طابع بريدي خاص تحت شعار “المنتخب المغربي – ديما المغرب”.

وهذا الطابع البريدي سيثري  مجموعة هواة جمع الطوابع المخصصة للرياضة بشكل عام و كرة القدم على وجه الخصوص والتي لديها عدة عشرات من الطوابع البريدية ، وقبلها كان إصدارللمنتخب المغربي المؤهل لكأس العالم 2018.

 

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *