لاراديس في ضيافة الشرطةبأسفي..وحقوقيون يدخلون على الخط

 لاراديس في ضيافة الشرطةبأسفي..وحقوقيون يدخلون على الخط

????????????????????????????????????

لا تزال تأصداء اعتقال مواطنة  منذ أيام ، من داخل  إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بحي البلاطو بأسفي ،  من طرف عناصر الشرطة القضائية ،تترددعلى ألسنة موظفي لاراديس ومرتدي المقاهي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة ، لكون هذه  القضية تتعلق بجريمة أخلاقية ” الفساد ” .

وحسب ما يروج  من أخبار أن سيدة احتجتبمشهد تراجيدي، داخل الإدارة حيث يتواجد المدير العام للوكالة ،وقد اختلفت الروايات حول الحادث..فهناك منيدعي أن المحتجة تعرضت  لاغتصابفي منطقة الكاب شمال مدينة أسفي ،  وتم تصوير فيديو لها لابتزازها.. من طرف موظف بالقسم التجاري  بالإدارة. ومنهم من يقول  ان المواطنة التي احتجت  تم استغلالها ماديا وجنسيا  .مما أدىإلىإصابتها بإنهيارعصبى.

وتضيف  الرواياتأن هذا الموظف الذي افتضحأمره   بشبهة الفساد، لما شاهد الزبناءوالموظفين قد تحلقوا حول المراة المحتجة الغاضبة والمستنكرة للحكرة والاستغلال لدرجة ان  صوتها المرتفع  وصل صداه الى مكتب المديرالعام، الذي امر باستدعاء الأمن..حيث اختفى الموظف المعني عن الأنظار والفرارمن الباب الخلفي للإدارة، حيث أطلق ساقيه للريح نحو سيارته السوادء .

يقول ممن يعرفون ببواطن الأمور ،إن هذا الشخص / الموظف محمي من طرف المسؤولين بالوكالة ، لدرجة ان  العديد من شكايات المواطنين ضده لم تأخذ بعين الاعتبار . فهو يمتلك سياج واق يحميه من المساءلة و المحاسبة ومن شر العقوبة ، وفي هذا السياق  علمنا ان  رئيسة مصلحة  الحسابات في القسم التجاري بالوكالة ، سبق لها ان  رفضت ان يكون  هذاالعنصر ضمن  الأطر الشريفة والنزيهة والمنتجة والمفيدة والفعالة التي تعمل معها ، فتم تنقيله إلى مصلحة بالقسم التجاري  بالإدارة.

وإزاء هذه الواقعة يتساءل  عبد الله بن تومي عن جمعية ماتقيش كرامتي ، في تصريح للجريدة ، عنالإجراءات التي سيتخذها المدير العام ازاء هذه الواقعة؟ خاصة أنالإدارةتكونغائبة تماما  ولا تحرك ساكنا ،لما  يتعلق الأمر بتجاوزات بعض الموظفين . فالأمور واضحة وضوح الشمس.ونحن سوف نكاتب الجهات المسؤولة والمعنية في هذا الموضوع .

ومن جانبه حسن عابدات رئيس الوطني للمرصد المغربي  للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، أعتبر في تصريح خاص للجريدة ،أن الأمر خطير وما حدث  يعد سابقة لم تشهدها الوكالة في تاريخها ، ونحن يقول عابدات ،” سوف نطالب بفتح تحقيق من طرف النيابة العامة ومصالح الامن ، صحيح ان المواطنة عبرت بطريقة غير صحيحة في الاحتياج ، نتيجة  ازمة نفسية وصحية للمحتجة الا أننا سوف نتابع عن كتب القضية ، ويامل عابدات من عامل الإقليم الحسين شينا بصفته رئيس المجلس الإداري للوكالة، التدخل والوقوف على ما يجري واتخاذ ما يراه مناسبا .

وتفيد آخر الأخبار ان الأمن الإقليمي فتح تحقيقا في الموضوع ، واستمع إلى المواطنة ، في انتظار استدعاء  الموظف المتهم  بشبهة الفساد ، الذي حصل على  قرار تعيينه لمدة ثلاثة أسابيع بدائرة جمعة اسحيم إقليم أسفي حتى تهدأ الأمور .

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *