مشاكل لاراديس فوق طاولة والي الجهة

 مشاكل لاراديس فوق طاولة والي الجهة

في لقاء  مكتب الفيدارلية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش اسفي  مع والى الجهة فريد شوراق ، مؤخرا ، اشتكى أحد الأعضاء من ممارسات  مدير الوكالة المستقلة للتوزيع الماء والكهرباء بأسفي إلى والى الجهة ، حيث عاب المتدخل سياسة المدير اتجاه المنابر الإعلامية وحرمانها  من مستحقاتها المالية . خاصة ان  المقاولات الإعلامية الصغرى تعيش في ذائقة مالية  مند جائحة كوفيد 19، بعضها أعلن عن إفلاسها ،  وهذا يعنى أن رقعة البطالة تتسع داخل السلطة الرابعة ، وأن الفقر يتعاظم في مهنة المتاعب ،  وجل المقاولات  تقاوم من أجل البقاء . 

 و تمحور اللقاء التواصلي لوالى الجهة مع الفيدرالية بمقر الولاية  وبحضور رئيس الفرع الجهوي ابراهيم السروت  ومدير ديوان الوالي وأعضاء المكتب ، حول كيفية النهوض بالمقاولات الإعلامية  بالجهة ،  حيث اعتبر شوراق أن من الحكامة الجيدة ، الإصغاء إلى مشاكل الساكنة   وفي هذا الإطار ،  لا مناص من الاستماع إلى نبض الإعلاميين بهجة مراكش أسفي .  على حد قول والى الجهة .

والغريب أن مدير وكالة أسفي  مرشح لمنصب مدير جهوي بجهة مراكش أسفي ، علما انه  لا يجيد فن التواصل ، وهذا مؤشر له دلالات على انسداد الأفق وهذا الوضع نريد  تجاوزه  ولا نرجو تكراره .

سعيد الجدياني

https://www.assif.info

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *